جائزة أبوظبي للمكلية الفكرية النسخة الأولى

  • الرئيسية
  • /
  • الأخبار
  • /
  • جائزة أبوظبي للمكلية الفكرية النسخة الأولى
  • 24 فبراير 2020

جائزة أبوظبي للمكلية الفكرية النسخة الأولى

دعما لحفظ وتنمية الملكية الفكرية نظم برنامج تكامل التابع لدائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي حفل جوائز أبوظبي للملكية الفكرية وذلك تكريماً للجهود الملموسة في مجال الابتكارات التكنولوجية. وحرصاً على استمرار تقديم الدعم للمخترعين والشركاء الاستراتيجيين من كافة القطاعات الحكومية والخاصة.
وثناء على جهود المخترعين والجهات النشطة في مجال حفظ الملكية الفكرية لأفكارها المبتكرة، تم تكريم كلاً من بلدية منطقة العين التابعة لدائرة البلديات والنقل كأكثر جهة حكومية تقدم ابتكارات و تكريم جامعة خليفة ضمن فئة الجامعة الأكثر تسجيلا لبراءات الاختراع. و شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ضمن فئة محفظة الابتكار الأكبر في الدولة. وكما تم تكريم مجموعة أغذية ضمن فئة محفظة الابتكار الواعدة.
و فئة أكثر جامعة تقدم ابتكارات كانت من نصيب كلاً من جامعة أبوظبي و أبوظبي بوليتكنك.
واضافة إلى ذلك تم تكريم أكثر مركز بحثي يقدم ابتكارات و كان التكريم لكل من شركة الامارات للابتكار في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات " ابتيك" و شركة الإمارات العالمية للألمنيوم.
و تكريم مكتب التميمي للمحاماة على مجهودهم الكبير في تسجيل عدد كبير من براءات الاختراع و ذلك ضمن فئة "مكتب محاماة الأكثر تسجيلاً لبراءات الاختراع".
ومن المخترعين الأفراد الذين تم تكريمهم المخترع الاماراتي صقر ماجد المري حيث تم تكرميه كأول مخترع اماراتي سجل براءة اختراع في عام 1989 .
و تكريم كلا من خليفة أحمد الرميثي و ميرا محمد المزروعي و ميرا خالد المريخي و شما محمد السويدي. في فئة أصغر مخترع سجل براءة اختراع
أما عن المخترعين الذين قاموا بتسجيل براءة اختراع خلال السنتين الماضيين وتم تكريمهم تقديرا لجهودهم في رفع نسبة الابتكار بدولة الامارات ضمن فئة "مخترع اماراتي سجل على براءة اختراع" وهم محمد العلماء الخالدي و فيصل خلف الحوسني و أحمد فريد الدرويش و صقر ماجد المري و فهد العامري و خلفان المراشدة و محمد ناصر سومر و حميد سعيد العرياني.
وتم تكريم كلا من عامر سعيد الجابري و محمد عبدالعزيز المطوع و منصور محمد المالك و صقر ماجد المري. بالإضافة إلى المرحوم المخترع سلطان سلطان حمد العزري ضمن فئة "مخترع اماراتي حصل على براءة اختراع" خلال السنتين الماضيين.

جائزة أبوظبي للمكلية الفكرية النسخة الأولى