روبوتات عسكرية إماراتية تلفت الأنظار في "أيدكس" 2019

  • Home
  • /
  • News
  • /
  • روبوتات عسكرية إماراتية تلفت الأنظار في "أيدكس" 2019
  • 18 February 2019

روبوتات عسكرية إماراتية تلفت الأنظار في "أيدكس" 2019

المخترع الإماراتي أحمد سعيد المزروعي يستعرض في "أيدكس" عددا من الروبوتات العسكرية التي تم تصنيعها بأيدٍ إماراتية 100%.

يستعرض المخترع الإماراتي أحمد سعيد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة "أحمد المزروعي جروب" المتخصصة في الصناعات الدفاعية والأمنية في معرض الدفاع الدولي "أيدكس" 2019، عدداً من الروبوتات العسكرية التي تم تصنيعها بأيدٍ إماراتية 100%، وتعمل من خلال منصات التحكم عن بعد معتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي. 

وقال المزروعي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش مشاركته في معرض الدفاع الدولي "أيدكس" 2019 إن شركته تعرض أحدث الصناعات العسكرية الابتكارية في مجال الروبوتات التي يتم التحكم فيها عن بعد، مشيراً إلى أن الروبوتات العسكرية المعروضة خطفت أنظار الزوار والمهتمين لما تتمتع به من دقة وجودة عالية في التصنيع وأسعار تنافسية مقارنة مع الشركات العالمية في هذا الصدد.

 

وأضاف المزروعي أن الروبوتات لها دور كبير في العمليات العسكرية المستقبلية خاصة في أرض المعركة والمناطق الوعرة والمحظورة، والذي من شأنه أن يقلل من الخطورة المحتملة على الجنود في ميادين القتال، مشيراً إلى أنه أنجز ما يزيد على 120 ابتكاراً أسهمت بشكل فعال في تسهيل حياة الناس في مختلف الاستخدامات.

وأشار المزروعي إلى أن معرض الدفاع الدولي "أيدكس" 2019 يمثل منصة عالمية لاستكشاف أحدث الابتكارات التقنية في مجالات الدفاع والذكاء الاصطناعي، ويعد نافذة عالمية للشركات والصناعات المحلية في مجال الدفاع والأمن، بما يعزز تنافسيتها عالمياً ويسهم بالنهوض بواقع ومستقبل قطاع الصناعات الدفاعية الإماراتية.

 

الجدير بالذكر أن فعاليات النسخة الأكبر في تاريخ معرضي الدفاع الدولي "أيدكس" 2019 والدفاع البحري "نافدكس" 2019 انطلقت الأحد وتستمر حتى 21 من الشهر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بمشاركة دولية واسعة.



 روبوتات عسكرية إماراتية تلفت الأنظار في